قضايا الملكية الفكرية تؤمن دولة الإمارات العربية المتحدة بأهمية إثراء الفكر الإبداعي ونشر إبداعات العقل البشري والتشجيع على توليد فكر مميز يعود بالفائدة على المجتمع التجاري ويُساهم في ازدهار نواحي الاقتصاد. تُشير الملكية الفكرية إلى إنتاج مجموعة مبتكرة من الأفكار الفنية والتصاميم والشعارات المتنوعة, التي تُثمر على إنتاج مجموعة من السلع الفكرية الجديدة في مختلف المجالات الصناعية والتجارية والأدبية وغيرها. يزدحم السوق الإماراتي بالكثير من الأنشطة التجارية المتنوعة, التي تحتاج إلى قواعد قانونية تضمن عدم حدوث أي انتهاكات بحقوق الملكية الفكرية. يمنح القانون الإماراتي الحماية لأصحاب الملكية الفكرية وحفظ حقوق براءات الاختراعات والعلامات التجارية ضد قضايا الملكية الفكرية والعلامات التجارية ويعطي الحق للملاك وأصحاب الفكر الإبداعي والإختراعات العلمية مقاضاة كل من يتعدى على حقوق العلامة التجارية المملوكة للأفراد ومنع التصرف في ملكه الفكري دون الحصول على إذن مسبق. أصبحت قضايا الملكية الفكرية والعلامات التجارية أحد القضايا الكبيرة في الإمارات. إننا في مكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للاستشارات القانونية نحرص على حماية حقوق أعمالك الإبداعية التي تمتلكها ضد أي نوع من التعدي أو السرقة وإنقاذ حقوقك الفكرية ومساعدتك في تحقيق الأرباح منها.

متخصصون في جميع قضايا الملكية الفكرية والعلامات التجارية والتي تشمل: 

تسجيل العلامة التجارية

إن أولى خطوات إظهار إبداعك الفكري للنور وانتسابه إليك كملكية خاصة هي تسجيل علامتك التجارية بشكل قانوني يضمن حصولك على كافة الحقوق التي تحافظ عليها وحق التصرف فيها. هناك معايير يجب اتخاذها لتسجيل العلامة التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة, كما أن هناك علامات لا يجوز تسجيلها لفقدانها العديد من الصفات المهمة والمميزات التي لابد من توافرها لنجاح عملية التسجيل. نوفر لك في مكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للاستشارات القانونية المشورة والمعرفة القانونية اللازمة بكافة المستندات والوثائق اللازمة لتسجيل العلامة التجارية. حيث يتطلب تقييد العلامة التجارية العديد من الرسوم والإجراءات التي نختصرها عليك في مكتبنا ونتولى جميع إجراءات ترخيص علامتك التجارية وتأكيد تواجدها في السوق.

حفظ حقوق الملكية الفكرية

الملكية الفكرية هي كل ما ينتجه الفكر الإنساني من أعمال أدبية وفنية واختراعات ونماذج صناعية وعلامات تجارية فريدة من نوعها. حماية حقوق الملكية الفكرية كغيرها من الحقوق التي تمنح المالك الفكري حق الانتفاع من عمله ومنع استغلاله أو انتهاكه من قبل الآخرين. نمتلك في مكتبنا كفاءة تكنولوجيا وخبرات واسعة في مراقبة العلامات التجارية الخاصة بك وحماية شركتك من أي انتهاك فكري أو الخوض في قضايا الملكية الفكرية والعلامات التجارية. سرقة علامتك التجارية قد يتسبب في أذى كبير لنشاطك كما أنه يمس سمعة شركتك وأعمالك الخاصة. نقدم لك في مكتبنا استشارات قانونية في كل ما يتعلق بتسجيل العلامة التجارية والحفاظ على استمرارها وضمان زيادة نجاحها التجاري. بالإضافة إلى خدمات نقل الملكية الفكرية والتجارية وجميع الشروط والمتطلبات في انتقال حقوقها بشكل قانوني من مالك لآخر. سيقوم محامونا المتخصصين في الترافع عن قضايا الملكية الفكرية والعلامات التجارية باتخاذ جميع التدابير القانونية اللازمة لحماية أعمالك الإبداعية وحقوق ملكية علامتك التجارية ضد أي انتهاكات قد تؤثر على خط سير نجاحك التجاري. 

صياغة اتفاقات الوكالات التجارية 

الدقة في صياغة عقود واتفاقات الوكالات التجارية هو أساس الاستمرار في نجاح وتطور العلاقات والمعاملات التجارية . نظرًا لتزايد الصناعات والنشاطات التجارية في الدولة, أصبح من الضروري التأكد من صياغة اتفاقات الوكالات التجارية بطريقة قانونية صحيحة ويمكن للمحامين المتخصصين فقط مساعدتك في إبرام هذه العقود وحماية نشاطك بموجب القانون. نُتيح لك في مكتبنا المتخصص في قضايا الملكية الفكرية والعلامات التجارية جميع خدمات صياغة اتفاقات الوكالات التجارية والتي تضم: صياغة ومراجعة العقود والاتفاقيات التجارية, وتحليل الشروط والأحكام المتعلقة بها, خدمات التفاوض على العقود وتقديم الاستشارات الخاصة باستراتيجيات العمل. يساعدك خبراؤنا القانونيين في اختيار العقود والاتفاقيات التجارية التي تساعدك في تحقيق أهدافك وأفضل النتائج في أسرع وقت. 

التعدي على حقوق الملكية الفكرية وانتهاك خصوصية حدودك الإبداعية هو عمل إجرامي لا يقل خطورة عن السرقة المادية. وصار من السهل في عصرنا الحالي وفي ظل التطور التكنولوجي وانتشار الأسواق الرقمية سرقة الأفكار والأعمال الأدبية واستغلال الهوية التجارية من قبل أي شخص. تتسبب هذه الانتهاكات خسائر مادية ومعنوية كبيرة لمالكيها الأصليين وللشركات في السوق التجاري, حيث تؤثر على منحنى المبيعات وتعرقل من حركة نجاحها. ندرك في مكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للإستشارات القانونية مدى أهمية توليد الأفكار والإختراعات في شتى المجالات الحياتية ومساهمة هذا الابداع في تعزيز النمو الاقتصادي. لذلك نهتم بتزويدك بكافة المعلومات والأساليب القانونية الخاصة بحفظ حقوق الإنتاج الفكري وخدمات نقل الملكية الفكرية وصياغة اتفاقات الوكالات التجارية والترافع في كافة قضايا الملكية الفكرية والعلامات التجارية. إننا نسعى إلى خلق عالم يسوده الإبتكار وإزالة أي انتهاكات لحقوق الفكر قد تشوه هذا العالم الإبداعي. 

لضمان حصولك على حقوقك كاملة فإننا نذكرك بمعايير اختيار محامي متخصص في قضايا الملكية الفكرية والعلامات التجارية: 

1- كفاءة عملية والسير على أسس قانونية ممنهجة وتقديم كافة الاستشارات القانونية المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية وطرق نقل الملكية الفكرية وجميع الإجراءات اللازمة لتسجيل العلامة التجارية وحمايتها ضد الانتهاكات.

2- خبره قانونية واسعة في تمثيل العملاء في قضايا الملكية الفكرية والعلامات التجارية والحفاظ على استمرار العلامات التجارية وضمان نجاحها ضد محاولات التقليد والاستغلال. 

3- صياغة عقود واتفاقات الوكالات التجارية وفقًا للوائح القانونية تقديم النصائح القانونية ومتابعة كافة الإجراءات المرتبطة بها.  

بإمكانك اليوم مراقبة العلامة التجارية الخاصة بك وحماية حقوقها ضد أي انتهاكات،قد تسبب خسائر ونتائج سلبية تؤثر على أعمالك الأدبية ونشاطك التجاري عن طريق فريقنا المتميز من المحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في قضايا الملكية الفكرية والعلامات التجارية, حيث نعمل على حماية مصالحك واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستعادة حقوقك. 

يمكنك طلب الخدمة او الإستشارة  الآن

خدمات اخرى

القضايا الجزائية

كقانون الجرائم الإلكترونية، أو أي قوانين أخرى

قضايا التحكيم

التحكيم في مراكز التحكيم في الدولة (أبو ظبي- دبي-والمركز المالي ) ، ومرحلة ما قبل..

القضايا التجارية

المختصة بالشيكات والعقود التجارية وما يتعلق بها من أوامر الأداء أو الحجوزات التحفظيّة،

القضايا العقارية

تشمل رفع الدعاوى العقارية، والحجوزات العقارية، وفض نزاعات البيوع المرهونة،