تهتم دولة الإمارات العربية المتحدة بحقوق العمال والعمالة الأجنبية, لذلك تسعى الدولة دائمًا لتقديم أفضل الخدمات من خلال التطوير المستمر لقوانين العمل. ومع تغيير وتحديث العديد من قوانين العمالة, تزداد رغبة العمال في معرفة حقوقهم وكيفية حمايتها. تشمل قوانين العمل العديد من الجوانب التي تحكم العمال بأصحاب العمل: منها المواد الخاصة بقضايا العمل والعمال وحقوق الموظفين, تسوية النزاعات العمالية, ونظام حماية الأجور وغيرها. لذلك لا بد من الإلمام بجميع هذه الجوانب لضمان بيئة عمل صحية, تعود بالنفع على كلا الجانبين. الأمر الذي يتطلب الاستعانة بمحام متخصص في قضايا العمل والعمال والتعريف بأنواع عقود العمل سواء كانت عقود محدد أو غير محددة المدة. فنحن في مكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للاستشارات القانونية نعمل على خلق بيئة عمل احترافية من خلال التعريف بحقوق الموظفين وأصحاب العمل وتقديم الاستشارات القانونية العمالية, وتمثيلهم في قضايا العمل والعمال. ذلك يجعلنا نسير على نهج أهداف الدولة في ضمان حقوق الموظفين والشركات وتعزيز الحماية لهم.

متخصصون في جميع قضايا العمل والعمال والتي تشمل: 

 دراسة عقود العمل وصياغتها

يتمتع فريقنا من المحامين بمعرفة كبيرة وخبرة في دراسة وصياغة عقود العمل, سواء كانت عقود العمل محددة المدة وهي العقود التي ترتبط بتواريخ بدء وانتهاء للعمل, وأصبحت مدة العقود سنتين قابلة للتجديد بدلا من 4 سنوات وفق التعديلات الأخيرة لقوانين العمل في الدولة. عقود عمل غير محددة المدة غير مرتبطة بتاريخ انتهاء للعمل. فريقنا ايضًا يقدم لك الاستشارات والدعم في حالة عدم التزام أي من الطرفين ببنود العقد والحصول على حقوق المتضرر.

 حل المشكلات والنزاعات العمالية

نسعى إلى تسوية المنازعات العمالية بطريقة ودية وفقًا لنصوص قانون العمل الإماراتي الذي ينص على: إذا حدث نزاع بين صاحب العمل والعامل فلديه الحق في تقديم طلب لدائرة العمل المختصة لحل النزاع. لديه الحق أيضًا في اللجوء القضائي في حالة عدم التسوية بطريقة ودية. هنا يأتي دورنا في تمثيل العملاء في قضايا العمل والعمال والحصول على حقوقهم وأي تعويضات مستحقة. إن طرق النزاعات والإجراءات المرتبطة بها ربما تبدو معقدة جدا ولكن يتم تبسيط تلك الإجراءات داخل مكتبنا.

 حماية حقوق الموظفين

 أحد الأهداف التي نعمل عليها باستمرار, هي تثقيف العمالة وزيادة الوعي بحقوق العمال وواجباتهم جراء أي من الحالات الوارد التعرض لها في بيئة العمل. الحقوق المرتبطة بالتأمين الصحي والعلاج على نفقة الشركة في حالة التعرض لإصابة أثناء العمل. الحماية من مكاتب التوظيف الغير آمنة التي تقوم باستغلال الموظفين ومقاضاة أي جهة منهم حال التعرض لحالة نصب. وهناك الحقوق الخاصة بالمتدربين وتحصيل الأجور المستحقة لهم. حالات الوفاة المرتبطة بإصابات العمل وإجراءات الحصول على تعويضات. 

 حقوق العمالة الأجنبية

تمثل العمالة الأجنبية جزءًا كبيرًا من طاقة العمل في دولة الإمارات العربية المتحدة. تضع الدولة حقوق للعمال الوافدين وتوفير سبل الراحة والأمان لهم. نهتم بتقديم المشورة القانونية وتعريف العمال الأجانب باتفاقيات العمل الرسمية التي تنظم حقوقهم, ونظام حماية الأجور, وتأمين ظروف عمل آمنة, والتعريف بعقود العمل المعتمدة, الترافع القضائي في حالات النزاعات العمالية وأي من قضايا العمل والعمال وموجب حمايتهم من الاستغلال.

إلغاء عقود العمل

حالات إنهاء عقد العمل دون إشعار بالفسخ, منها الحالات التي يقوم فيها صاحب العمل بإنهاء العقد لعدد من الأسباب التي ضرت المنظومة العمالية مثل: تقديم العامل مستندات أو شهادات مزورة, مخالفة التعليمات والتسبب في خسائر مادية, الإعتداء على صاحب العمل وغيرها من الحالات التي تتطلب تدخل قضائي في بعض الأحيان. من جهة أخرى, إنهاء عقد العمل من جهة العامل في حالة عدم الالتزام بسداد الأجور, وحالات الإضرار بالعامل. التعويضات الخاصة بالفصل التعسفي وفسخ العقد قبل موعد انتهائه أو حرمان الموظف من مكافأة نهاية الخدمة أو أيا من حقوقه التي يضمنها له القانون.  

كفرد من أفراد منظومة العمل أو كصاحب تلك المنظومة, معرفة الأساسيات واللوائح القانونية والبنود التي تحكم بين أفراد منظمتك هي الأساس لبيئة عمل ناجحة ومتطورة, لذلك من الضروري التوجه إلي محامي متخصص في قضايا العمل والعمال لمعرفة القوانين والأحكام السارية , وفي حالة إذا طرأ عليها أي تعديلات في المستقبل. نحن نقدم لك تلك اللوائح والأساسيات التي تحتاجها وتسير على خطاها حتى دون التوجه إلي القضاء. إذا كانت منظومتك أو كفرد منها تواجه مشكلات تحتاج إلي تدخل قضائي, فنحن نأخذك عبر أقصر وأأمن الطرق التي تقودك نحو حقوقك دون وقوع أي أضرار. 

لضمان حصولك على حقوقك كاملة فإننا نذكرك بمعايير اختيار محامي متخصص في قضايا العمل والعمال: 

1- خبرة وكفاءة عالية في تقديم كافة الاستشارات والخدمات القانونية الخاصة بكافة أنواع قضايا العمل والعمال.

2- متخصص في حل النزاعات بين العمال وأصحاب العمل وإدارة العقود, تقديم المشورة القانونية بها والتعامل مع حالات انتهاء العقود. 

3- حسن الإدارة ومتابعة كل الإجراءات اللازمة بأمور وضوابط العمل.

كل هذا وأكثر يقدمه لك مكتب يعقوب المازمي وفرج الله للإستشارات القانونية, حيث يقوم المحامون بالإعداد والدراسة الجيدة لقضايا العمل والعمال وعقود العمل وما تضمنه من حقوق وواجبات لكلا الطرفين.

حل جميع القضايا والمشكلات التي تواجهك كعامل أو كصاحب عمل يسعى للوصول إلي أفضل الحلول والحفاظ على بيئة العمل الإحترافية. مكتبنا هو طريقك نحو ذلك.

يمكنك طلب الخدمة او الإستشارة  الآن

خدمات اخرى

القضايا المدنية

وتشمل قضايا التعويض، و تحصيل الديون، و فسخ العقود وغيرها. وقضايا التأمينات

القضايا الإيجارية

وهي تلك التي تتعلق بفض المنازعات الإيجارية، ومتابعة الملفات مع لجان المنازعات، سواء الضريبية أو التأمينية.

القضايا الجزائية

كقانون الجرائم الإلكترونية، أو أي قوانين أخرى

القضايا العقارية

تشمل رفع الدعاوى العقارية، والحجوزات العقارية، وفض نزاعات البيوع المرهونة،