تعد قضايا الأحوال الشخصية من القوانين الهامة, فهي تربط بين أهم كيانات المجتمع بالإضافة إلي كونها تحدد العلاقات والتعاملات بين أفراد الأسرة, الذي بدوره ينعكس على رخاء واستقرار المجتمع. تشمل قضايا الأحوال الشخصية جوانب عدة أبرزها: قضايا المرأة والأحكام المتعلقة بالزواج والطلاق وما يتبعهم من نواحي أخرى. ونص القانون الإماراتي على الكثير من القوانين التي وضحت أصول التعامل في حالات الخطبة, والزواج, والنظر في مستقبل الأطفال وحقوق المرأة بعد حالات الطلاق, إيمانًا بمدى أهمية هذا الكيان الذي يقوم على أساسه استقرار مجتمع بأكمله. فحماية استقرار الأسرة هو الضمان لخلق جيل سوي يفيد الدولة. تعد قضايا الأحوال الشخصية من القضايا الحساسة التي تمس كيان الأسرة وأحيانا تسبب توتر وقلق لدى الاشخاص, لذلك نقدم لك في مكتبنا فريق محترف من المحامين والمستشارين القانونيين المتخصصين في قضايا الأحوال الشخصية بخبرة تستحق ثقتك وتحافظ على خصوصيتك, نصل بك لأفضل وأسرع الحلول التي تنقلك لمرحلة جديد في حياتك.

متخصصون في جميع قضايا الأسرة والتي تشمل: 

الأحكام المتعلقة بالزواج

النظر في عقود الزواج وبنودها, وعقود الزواج ,وقضايا الأحوال الشخصية لغير المسلمين والأجانب. الأحكام المتعلقة بمنح الزواج وحالات فسخ الزواج والتي تضمن حقوق المرأة والرجل, بالإضافة إلى  تقديم الاستشارات القانونية في حالات الخطبة التي تحتاج إلى إذن قضائي كحالات ضعف السن أو نقصان المهر وغيرها من الاستشارات القانونية وكافة الأحكام الأخرى الخاصة بالزواج.

 دعاوى الطلاق

الترافع في جميع قضايا وحالات الطلاق, وقضايا المرأة المرتبطة بحالات الطلاق. حيث يشمل الطلاق العديد من الظروف والملابسات التي تختلف من حالة لأخرى, لذا يجب اللجوء إلي محامي متخصص في قضايا الأحوال الشخصية للنظر في الحالة وتقديم الحل المتوافق لتلك القضية بما يضمن الحقوق. فحالات الطلاق تضم الطلاق الرجعي الذي لا ينتهي إلا بانقضاء العدة, والطلاق البائن الذي ينتهي حال وقوعه والأحكام المرتبطة بهما. النظر أيضًا في حالات الطلاق المرتبطة بالضرر. استكمال جميع الإجراءات بعد حكم الطلاق وما يترتب عليه من قواعد. 

دعاوى الخلع

قضايا إثبات الخلع والترافع عن قضايا المرأة والشروط القانونية لثبوت صحة الخلع والحالات المرتبطة بالأهلية الكاملة. تقديم المستندات المطلوبة بالإضافة إلي الاستشارات القانونية التي يتمتع بها مكتبنا في حالات وكتابة مذكرات الخلع وتوضيح الأسباب والترافع في المحاكم. دعاوى الخلع في حالة عدم ثبوت الضرر, النظر أيضًا وتولي إجراءات الخلع للوافدين وتوضيح المعاملات والقوانين المرتبطة بهم. 

دعاوى إثبات النسب وإثبات الوراثة والوصايا وتصفية التركات

حالات إثبات نسب المولود جزء هام من قضايا الأسرة وأحكام الإقرار بالبنوة ودعاوى اللعان المرتبطة بنفي أو ثبوت النسب. أحكام تنفيذ الوصايا والحقوق المرتبطة بها. أحكام المواريث و الوصايا إذا كان الموصى به قاصرًا أو جنينًا أو محجورًا عليه وحالات وفاة الموصى له. دعاوى بطلان الوصية وحالات وجوب الوصاية وغيرها من الأحكام. إجراءات تصفية التركات وتسوية النزاعات الخاصة بديون التركات, وتقسيم التركة واستلام الأموال.  

 دعاوى النفقة الزوجية

الدعاوى المرتبطة بأنواع النفقة من قضايا المرأة الهامة التي بدورها تلعب تأثيرًا كبيرًا على جوانب الأسرة والأطفال. فهي تشمل نفقة المتعة ونفقة العدة والحالات التي تشمل إن كانت الزوجة حامل أم لا, ونفقة الأولاد وما لهم من مستحقات مالية لدى الأب ومسكن الحضانة, نفقة الأقارب وحصصهم في الإرث. الدعاوى المرتبطة بحالات سقوط النفقة الزوجية. 

قضايا الأحوال الشخصية هي قضايا الأسرة التي تحتاج إلى جهة متخصصة في تلك المسائل وتقديم الاستشارات القانونية ذات الخبرة في قضايا الأسرة. هدفنا الأساسي في مكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للإستشارات القانونية هو تقديم خدمة مميزة لعملائنا. نقدم لك يد المساعدة في حالة وجود قضية لك في الأحوال الشخصية لمعرفة حقوقك وواجباتك. نوفر لك أفضل الاستشارات القانونية إن كنت تواجه مشكلة تتعلق بالزواج أو الطلاق أو أحكام النفقة والحضانة وغيرها, أو إن كنت تبحث عن استشارة أو تحتاج إلي رأي فصيل مبني على أسس صحيحة وقانونية, فنحن بجانبك نستمتع لك وندعمك في كل المراحل قبل وبعد الوصول للمحاكم.  إن بداية الطريق تبدأ من خلال توكيل محامي من ذوي الخبرات الواسعة والسمعة الطيبة في الترافع وتقديم الاستشارات في قضايا الأحوال الشخصية. هذا الذي تضمن العثور عليه في مكتبنا. نوفر عليك الطاقة والمجهود ونسعى للوصول لأفضل الحلول والنتائج.

لضمان حصولك على حقوقك كاملة فإننا نذكرك بمعايير اختيار محامي للأحوال الشخصية: 

1- خبرة قانونية بكافة جوانب قانون الأحوال الشخصية وملم بمختلف حالات قضايا الأحوال الشخصية. 

2- مهنية عالية في تقديم الاستشارات القانونية وكافة المعلومات المتعلقة بقضايا الأسرة.

3- الدعم المعنوي الذي يزيل التوتر ويساندك طوال الطريق نحو الفوز بالقضايا.

إن كنت تواجه مشكلة تتعلق بقضايا الأحوال الشخصية فمكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للإستشارات القانونية هو وجهتك المثالية, حيث الخبرة والدعم والمشورة التي تقودك نحو الفوز بقضيتك والحصول على حقوقك كاملة. 

يمكنك طلب الخدمة او الإستشارة  الآن

خدمات اخرى

قضايا أحوال المال

الوصاية على القصر، والقوامة، والولاية على المال، والولاية على النفس

القضايا المدنية

وتشمل قضايا التعويض، و تحصيل الديون، و فسخ العقود وغيرها. وقضايا التأمينات

القضايا العقارية

تشمل رفع الدعاوى العقارية، والحجوزات العقارية، وفض نزاعات البيوع المرهونة،

القضايا التجارية

المختصة بالشيكات والعقود التجارية وما يتعلق بها من أوامر الأداء أو الحجوزات التحفظيّة، وتشمل عقود البيع والشراء والاستيراد والتصدير، والنقل والسمسرة.