القانون المدني هو أهم فروع القانون الخاص حيث يمثل سبيل المعاملات بين الأفراد في كافة شرائح المجتمع, فهو مجموعة القواعد القانونية التي تنظم العلاقات وتضع الحلول للخلافات الناشئة بينهم والتي لا يُمكن حلها سوى في المحاكم. حدد القانون الإماراتي العديد من القواعد والمعايير التي لابد من مراعاتها في أحكام القضايا المدنية. وبناءًا على ذلك تعرف القضايا المدنية أنها تلك الجرائم التي تسبب أضرار ولكنها ليست بهذا القدر مقارنة بالقضايا الجنائية. تشمل القضايا المدنية عدة فروع مثل قضايا التعويض والمطالبات المالية والتأمينات والقضايا المتعلقة بعقود الإيجارات وتحصيل الديون. لا يتم النظر في القضايا المدنية أمام القضاء إلا بعد أن يرفع أحد الطرفين قضية أمام المحكمة، بخلاف القضايا الجنائية التي يتم عرضها أمام المحاكم والنظر فيها حتى وإن لم يقرر المجني عليه رفع القضية. الأحكام المدنية لها دور رئيسي في الحفاظ على رخاء واستقرار المجتمع, ومن الضروري الإطلاع عليها والمعرفة بالعقوبات التي تضمنها نصوص القانون. نقدم في مكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للإستشارات القانونية المشورة القانونية في كافة مسائل القانون المدني كما نتولى الترافع و تمثيل العملاء في القضايا المدنية واتخاذ أفضل التدابير القانونية في أسرع وقت. 

متخصصون في جميع القضايا المدنية والتي تشمل: 

قضايا التعويض  

وضع قانون المعاملات المدنية في الإمارات أسس ومبادئ تضمن حماية النواحي المعنوية والمادية للأفراد ورفع أي أضرار قد تلحق بهم ومحاسبة المسئولين عن الأضرار. نص القانون على حق من وقع عليه الضرر المطالبة بتعويض والحصول عليه. قد يكون التعويض معنوي ناشئ عن ضرر نفسي والذي يقع نتيجة إهانة أو حوادث كراهية أو تمس سمعة الناس. أو تعويض عن ضرر مادي والذي يسبب أضرارًا على الممتلكات والمنشآت ويتم تقدير تلك الخسارة ماديًا. إثبات الضرر أمام المحكمة يتطلب أدلة ومستندات تثبت صحته ومن الصعوبة إثبات الضرر في بعض الحالات. لجوئك لمكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للاستشارات القانونية يُمكنك من إثبات الضرر الواقع عليك والحصول على التعويض المناسب ومحاسبة المسؤول عنه.  

 

قضايا تحصيل الديون

إن تأخر سداد الديون أو عدم السداد يسبب تعثرات مالية ويؤثر على خط سير نشاطك التجاري وقد يؤول إلي العديد من الخلافات. يتطلب تحصيل الديون العديد من الإجراءات القانونية الصحيحة وذلك تجنبًا للدخول في مخاطر أكبر. ولكي يتم تحصيل الديون بطريقة آمنة وسريعة فلا بد من وجود محامي تحصيل ديون يضمن لك نجاح حصولك على مستحقاتك المالية. محامونا لديهم الكثير من التجارب الناجحة في تحصيل كافة أنواع الديون الديون سواء كانت ديون مستحقة أو متأخرة أو معدومة وتحصيل ديون الشركات والأفراد. كما أن الأمر يحميك من التعرض لحالات النصب من قبل بعض مكاتب تحصيل الديون. الكثير من الأمور المقلقة والمعقدة التي قد تعاني منها لكي تسترد أموالك. يُزيل محامون مكتب المازمي للمحاماة وفرج الله للإستشارات القانونية هذه التعثرات ونستبدلها بالاطمئنان والثقة في الوصول لحلول ناجحة. 

 

قضايا التأمينات 

أصبح التأمين الآن هو الوسيلة التي يواجه بها الإنسان مخاطر الحياة. يلجأ الكثير إلى التأمين للحفاظ على حياتهم وأموالهم كالتأمين على الصحة والتأمين على الحياة والتأمين ضد الحوادث والتأمين ضد الحريق والتأمين ضد مخاطر المهنة والسرقة والتأمين على الممتلكات والعقارات والمصانع. لكي يقوم الفرد بالتأمين على حياته وأمواله فلا بد من الحصول على بوليصة تأمين والتي تسمى “عقد تأمين” ومن جهته يلتزم الشخص بتسديد الأقساط والاشتراكات الخاصة به لشركة التأمين. تقوم هيئة التأمين في دولة الإمارات بالتنظيم والإشراف على خدمات التأمين كما تتيح عدد من الشركات خدمات التأمين لموظفيها. نستقبل في مكتبنا جميع الاستفسارات والادعاءات الخاصة بالتأمين وصياغة عقود بوليصة التأمين وإجراءات شروط الحصول عليها كما نقدم الاستشارات القانونية في المسائل المرتبطة بمنازعات التأمين من خلال أكفأ المحامين المتخصصين في قضايا التأمين. 

الأحكام المدنية بمثابة البنية الأساسية للمجتمع, التي تقوم على أساسها العلاقات بين الأفراد وبعضها والشكرات. المعرفة بقواعد ومعايير الإجراءات المدنية يضمن لك حماية حقوقك والحصول عليها كاملة. هناك الكثير من النواحي المتعبة في القضايا المدنية وتجعل من الصعب على صاحبها الوصول لحلول لمشكلته, ولكن ذهابك إلى محامي متخصص في الأحكام المدنية وقضايا التعويض وتحصيل الديون والمسائل المرتبطة بالعقود وصياغتها وإنهائها. يوفر عليك مكتب المحاماة هذه الجهود ويحافظ على وقتك وإهدار أموالك في طرق قد تسبب لك اضرار أكثر. يطمئن عملائنا على مصير تعاملاتهم وإنهاء مشاكلهم المدنية المتعثرة حيث نطمح دومًا إلي توفير حياة آمنة ومستقرة إلى عملائنا. 

لضمان حصولك على حقوقك كاملة فإننا نذكرك بمعايير اختيار محامي متخصص في القضايا المدنية

1- خبرة وكفاءة عالية في تولي ومرافعة كافة أنواع القضايا المدنية وحل جميع المنازعات المرتبطة بقضايا التعويض والحصول على أفضل التعويضات وحل الديون المتعثرة

2- مهارات في صياغة ومراجعة العقود المدنية وضمان عدم وجود أي ثغرات في العقود قد تسبب مشاكل أو نزاعات 

3- مهارة جيدة في التفاوض والوصول إلى حلول قبل اللجوء إلى المحاكم والمتابعة لكافة إجراءات الدعاوى وتزويد العملاء بجميع المعلومات وتفاصيل الدعوى والاستشارات الممكنة. 

تساعدنا خبراتنا في مكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للإستشارات القانونية في حل جميع القضايا المدنية. مبدأنا هو حماية حقوق عملائنا بأكثر الطرق دقة وسهولة وتلبية كل احتياجاتهم القانونية. إن كنت تعاني من مشكلة تخص الأحكام المدنية فمكتبنا يعطيك الحل.

يمكنك طلب الخدمة او الإستشارة  الآن

خدمات اخرى

قضايا الأحوال الشخصية

نعنى بجميع الدعاوى المتعلقة بالأسرة،

قضايا أحوال المال

الوصاية على القصر، والقوامة، والولاية على المال

القضايا الإيجارية

وهي تلك التي تتعلق بفض المنازعات الإيجارية…

القضايا العقارية

تشمل رفع الدعاوى العقارية، والحجوزات العقارية