الأسواق التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم وأكثر الأسواق إزدهارًا في العالم. هي بمثابة المحرك الأساسي لعجلة النمو الاقتصادي في البلاد. المعاملات التجارية تستحوذ على حيز كبير من البنية الاقتصادية والنشاط الاستثماري. هذه البيئة سريعة التطور وتتشعب بكثير من المصالح والأعمال والخدمات التي تحتاج إلى أسس قانونية تعمل على استقرار هذه البيئة وتطورها. يحدد قانون المعاملات التجارية الإماراتي العديد من الأحكام والنصوص القانونية التي تحمي حقوق الشركات والمصالح التجارية وتنظم التعاملات فيما بينها. القضايا التجارية هي تلك الدعاوى التي يهدف أطرافها لحماية حقوقهم المالية أو العقود التجارية والدعاوى المتعلقة بنزاع في العقود سواء عقد بيع أو شراء أو المراكز القانونية الخاصة بأي أعمال تجارية للشركات أو المؤسسات وغيرها. ومع تداخل وتزايد المصالح والأنشطة التجارية تنشأ الحاجة للاستعانة بمحامٍ متخصص في القضايا التجارية. ما يمتلكه فريقنا من خبرة ومعرفة قانونية في القانون التجاري يجعلنا رائدون في تمثيل العملاء في المحاكم التجارية. تحظى الكثير من الشركات التجارية التي تستعين بخدماتنا بالراحة والاستقرار المالي, فنحن نوفر حلول وإدارة ناجحة لمختلف الأزمات التجارية. ونساهم في تحقيق أفضل النتائج للأعمال والمشروعات التجارية.

متخصصون في جميع القضايا التجارية والتي تشمل:

خدمات تجارية

نقدم في مكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للإستشارات القانونية مختلف الخدمات التجارية لجميع الشركات والبنوك وغيرها من الجهات التجارية والتي تضم: تأسيس الشركات المحلية والأجنبية بدايةً من الصفر وحتى المراحل الأخيرة, حيث تمر الشركات بالكثير من الإجراءات القانونية التي تحتاج إلي تدخل وإشراف محامي مختص في الخدمات والقضايا التجارية. خدمة فتح السجل التجاري والحصول على رخصة تجارية, وتقديم الاستشارات القانونية فيما يتعلق بخطوات تسجيل المشروعات التجارية. خدمة تسجيل العلامة التجارية سواء في السوق المحلي أو السوق الدولي والإنابة عن الشركات وأصحاب المشاريع التجارية في إجراءات التسجيل. الترافع عن الشركات في قضايا تقليد العلامة التجارية أو السرقة. خدمة تصفية الشركات وتمثيل الشركة في جميع إجراءات التصفية, ويتولى محامونا متابعة كافة الإجراءات القانونية الخاصة بإنهاء الشركات طبقًا للقانون التجاري.

العقود التجارية

صياغة العقود التجارية تحتاج إلى كتابة متخصصة وعلم قانوني لما تمثله من أهمية في حماية حقوق أصحاب أطراف العقد وعدم الوقوع في أي التباس فهمي خاطئ.
تشمل العقود التجارية: الدعاوى المتعلقة بنزاع في العقود سواء عقد بيع أو شراء، عقود التوريد, عقود الاستثمار, عقود التسويق والتوزيع, عقود الاستيراد والتصدير, النقل والسمسرة, عقود الشراكة, عقود الرهونات, عقود الإدارة والتشغيل, وغيرها من العقود التجارية المحلية والدولية. نستند في مكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للإستشارات القانونية إلى أسس كتابة احترافية في صياغة ومراجعة مختلف أنواع العقود التجارية. فريقنا من المحامين والمستشارين القانونين يقدمون المشورة القانونية والبلاغة اللغوية الصحيحة في صياغة الاتفاقيات والعقود التجارية التي تعمل على استقرار المعاملات بين الشركات والأفراد. وجود محامي متخصص في القضايا التجارية يحميك من الدخول في أي تعقيدات أو مشكلات قانونية في المستقبل.

النزاعات التجارية

متخصصين في مكتبنا بحل وتسوية المنازعات التجارية الناشئة بين الشركات من خلال خبرتنا في مجال التحكيم التجاري. نقوم بالترافع في جميع القضايا التجارية. نقدم خدماتنا في حل جميع أنواع تسوية النزاعات التجارية, والتفاوض والوصول إلى اتفاق يرضي جميع الأطراف. ننظر في مختلف الدعاوى التجارية, نزاعات الأوراق التجارية ، دعاوى التحكيم والإفلاس, دعاوى العقود التجارية, الدعاوى المتعلقة بنزاع في العقود سواء عقد بيع أو شراء, دعاوى الملكية الفكرية. هدفنا في مكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للإستشارات القانونية هو تزويد عملائنا بالمعلومات الكافية والمتعمقة حول الدعوى القضائية والمثول أمام المحاكم التجارية دفاعًا عن حقوقهم المالية والتجارية. فريقنا يتمتع بمهارات في الترافع في المحاكم التجارية سواء في المحاكم الإبتدائية المتخصصة أو المحاكم التجارية الرقمية. نسعى لحل النزاعات وفقًا للمصالح الإستراتيجية لعملائنا.

القوانين التجارية هي أساس قيام الشركات والنشاطات التجارية والتي بدورها تؤثر على اقتصاد الدولة بأكملها. بدء واستكمال هذه الجهات والنشاطات دون الإلتزام بمعايير قانونية يؤدي إلي حدوث عرقلة وقد تتسبب في الوصول لخلافات وقضايا تجارية. لضمان سلامة نشاطك التجاري واستمرار نجاحاتك في السوق المحلي أو الدولي, فلا بد من وجود محامي متخصص في القضايا التجارية ينوب عنك ويضع مصالح شركتك أو نشاطك وفقًا لرؤية استراتيجية صحيحة وحلول علمية تحافظ على نجاحك وتحمي حقوق شركتك أو نشاطك التجاري.

لضمان حصولك على حقوقك كاملة فإننا نذكرك بمعايير اختيار محامي متخصص في القضايا التجارية

1- خبرة قانونية في كافة المجالات التجارية وإدارة متميزة تصل بالعملاء إلى أفضل الحلول القانونية والاطلاع المستمر على التحديثات والتعديلات في القانون التجاري.

2- متخصص في جميع الدعاوى التجارية المتعلقة بالدعاوى المتعلقة بنزاع في العقود سواء عقد بيع أو شراء والإفلاس وغيرها من الدعاوى, والتوكل في جميع القضايا التجارية وقضايا النزاعات التي تقام بين الشركات أو بين التجار والأفراد والجهات التجارية.

3- الاتسام بالنزاهة والحفاظ على سرية العملاء وحمايتهم ضد أي إجراءات غير قانونية قد تؤخذ ضدهم.

لقد تعاملنا في مكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للاستشارات القانونية مع مئات القضايا التجارية أمام جميع درجات المحاكم وتمكنا من تحقيق نجاحات وحل مختلف أنواع النزاعات الناشئة قبل الوصول للمحاكم. لدينا فريق ذو مستوى رفيع من الخبرة والمعرفة القانونية للوقوف بجانبك في أي استشارات أو قضايا تتعلق بالمسائل التجارية.

يمكنك طلب الخدمة او الإستشارة  الآن

خدمات اخرى

قضايا أحوال المال

الوصاية على القصر، والقوامة، والولاية على المال، والولاية على النفس

القضايا الجزائية

كقانون الجرائم الإلكترونية، أو أي قوانين أخرى

قضايا الملكية الفكرية والعلامات التجارية

كل ما يختص بحفظ حقوق النتاج الفكري الإبداعي، ونقل الملكية، وصياغة اتفاقات الوكالات التجارية، والتنسيق لتسجيل البرامج المختلفة.

قضايا التحكيم

تشمل كل قضايا العمل كحقوق الموظفين، وعقود العمل،