عقد الإيجار هو الأساس لتنظيم العلاقات بين الملاك والمستأجرين, والذي يضمن نشأة بيئة صحية خالية من النزاعات يتم فيه تنظيم حقوق وواجبات كلا الطرفين. يعد عقد الإيجار من أهم وأخطر العقود القانونية ( القضايا الإيجارية ) فلا يخلو أي مواطن أو مقيم في الإمارات من الارتباط بعقد الإيجار. يُعرف القانون الإماراتي عقد الإيجار بأنه العقد الذي يعطي فيه المالك للمستأجر حق الانتفاع بشيء معين لفترة زمنية محددة بأجر يتفق عليه الطرفين. بالرغم من مدى أهمية وتأثير بنود عقود الإيجارات على المستقبل القانوني للمالك والمستأجر إلا أن الكثير يجهل أنواع العقود الإيجارية والتفاصيل القانونية المرتبطة بها. كما يلجأ البعض إلي استخدام عقود إيجار غير مكتملة البنود ولا تسير على النموذج القانوني السليم. الأمر الذي يؤدي للوقوع في العديد من القضايا الإيجارية وغيرها من المشاكل القانونية و المنازعات الإيجارية. وقد تتطور هذه المشاكل لتصل إلى قاعات المحاكم. نظرًا لأهمية المسائل الإيجارية وحرصًا على سلامة شرائح المجتمع، فالذهاب إلى مكتب محاماة متخصص في القضايا الإيجارية والنظر في مسائلها أمر ضروري لضمان سير الاتفاقيات الإيجارية وتجنب الوقوع في أي نزاعات أو مشاكل إيجارية. 

القضايا الإيجارية

متخصصون في جميع القضايا الإيجارية والتي تشمل:

فض المنازعات الإيجارية 

نتخصص في مكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للإستشارات القانونية في فض وحل النزاعات التي تنشأ بين الملاك والمستأجرين، وطرح العديد من الحلول القانونية التي تقوم بتسهيل الإجراءات والعلاقات التجارية، وتقديم المشورة القانونية وحل النزاعات بطرق ودية بطريقة تضمن حصول كافة الأطراف على الحقوق كاملة وانتهاء تلك الأزمات بشكل مرضي. وفي حالة اللجوء للمحاكم فإننا نضمن السير في أقصر الطرق القانونية التي تصل بعملائنا إلى أفضل الحلول وكسب تلك الأنواع من القضايا الإيجارية في أسرع وقت وتوفير وقت وجهد عملائنا. إننا الأضمن والأجدر في تقديم المساعدة وأفضل الحلول حول المنازعات الإيجارية وكافة القضايا المتعلقة بها. 

قضايا الضرائب 

من الأشياء الضرورية التي لا بد أن يكون لديك المعرفة بها عند إستئجار عقار أو منشأة هي قانون الضرائب وكافة الطرق التي تضمن عدم حدوث أي عرقلة قد تؤول إلى الدخول في قضايا الضرائب. نوفر في مكتبنا خدمات في جميع مجالات قانون الضرائب سواء الضرائب العقارية, ضريبة القيمة المضافة, ضرائب الشركات, الضريبة الانتقالية, ضريبة الدخل, الضرائب في المرافق السياحية والضريبة الانتقالية. التخصص في القضايا الضريبية هو جزء من نشاط مكتبنا. يقوم محامونا من ذوي الخبرات القانونية بوضع استراتيجيات تقوم بمساعدتك في الحفاظ على مصالحك القانونية وتجنب الوقوع في مشاكل ضريبية, وتقديم يد العون القانونية حال وقوعك في أي منها.

صياغة ومتابعة العقود الإيجارية

الصياغة الكتابية لعقود الإيجار تتطلب الالتزام بعدد من الضوابط القانونية لضمان حصول كل من المالك والمستأجر على الحقوق والواجبات التي يكفلها القانون الإماراتي. عدم وجود جهة قانونية ذات معرفة وخبرة بكيفية سير عقود الإيجار وبنودها قد يعرضك للإبتزاز أو الوقوع في بحر القضايا الإيجارية. نقدم في مكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للإستشارات القانونية المعرفة الكاملة لعملائنا في صياغة بنود عقود الإيجار. لدى محامون المازمي دراسة قانونية لكافة أنواع العقود ومسائل القضايا الإيجارية وما يترتب عليها, كما أننا نستمر بمتابعة سير تلك العقود ودومًا في جانب عملائنا إذا حدث خلل أو ضرر في المستقبل. نضمن حقوقك وراحتك خلال رحتلك الإيجارية وتسهيل تلك الطرق لك بشكل قانوني. 

النزاعات التي تنشأ بين الملاك والمستأجرين ظاهرة تؤثر على جوانب المجتمع. هي تؤدي إلى حدوث أضرار في سوق العقارات والاقتصاد في الدولة ككل. وجود سوق إيجار صحي يعود بأثر جيد على إزدهار سوق المعاملات التجارية والسوق الاقتصادي. ترى الدولة مدى أهمية التعاملات الإيجارية لذلك يوجد مركز فض المنازعات الإيجارية بدبي. هو عبارة عن منظومة قضائية تنظر في المنازعات الإيجارية والعقارية وتطوير آلية الإجراءات التي تعمل على حل المشاكل بين الملاك والمستأجرين من أجل تحقيق الاستقرار في المجتمع وزيادة الريادة الاقتصادية. شعارنا في مكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للإستشارات القانونية هو المساهمة في تكوين هذا الاستقرار المجتمعي والريادة الإقتصادية من خلال التصدي لكافة جوانب القضايا الإيجارية, وتقديم أفضل الحلول القانونية لعملائنا في كافة جوانبها. نهدف إلى إنشاء بيئة إيجارية يسودها المعرفة القانونية و يغطي سماءها الحقوق والواجبات.

القضايا الإيجارية

لضمان حصولك على حقوقك كاملة فإننا نذكرك بمعايير اختيار محامي متخصص في القضايا الإيجارية: 

1- دراسة قانونية شاملة خبرة متعمقة في كافة بنود وأنواع عقود الإيجار ومهارات في الصياغة الكتابية للعقود والمسائل المرتبطة بها. 

2- الترافع في كافة القضايا الإيجارية وقضايا الضرائب بإختلاف أنواعها والتمثيل الجيد للعملاء في المحاكم, وتقديم كافة المعلومات المرتبطة بالقضايا وجميع الحلول المرتبطة بها.

3- حل المنازعات الإيجارية وتقديم المشورة القانونية وإيجاد طرق ودية لحل النزاعات, وطمأنة أطراف النزاع وإيجاد الحلول في وقت سريع وبطرق مبسطة وسلسة.

القضايا الإيجارية تعد بحر واسع إذا وقعت ضحية فيه, فإنك تحتاج إلى يد قوية ومساندة تأخذك وتعبر بك إلى بر آمن. إننا في مكتب يعقوب المازمي للمحاماة وفرج الله للاستشارات القانونية نكون هذه اليد التي تصل بك إلى بر الآمان بأنجح الحلول القانونية.

يمكنك طلب الخدمة او الإستشارة  الآن

خدمات اخرى

قضايا العمل والعمال

تشمل كل قضايا العمل كحقوق الموظفين، وعقود العمل،

قضايا العمل والعمال

تشمل كل قضايا العمل كحقوق الموظفين، وعقود العمل،

قضايا العمل والعمال

تشمل كل قضايا العمل كحقوق الموظفين، وعقود العمل،

قضايا العمل والعمال

تشمل كل قضايا العمل كحقوق الموظفين، وعقود العمل،